-->

top header

0
مقدمة الكتاب :
جريمة قتل غامضة
من مراسل خاص
991وجدت ماري تيرنر زوجة ريتشارد تيرنر, مزارع من نجسى مقتولة في الشرفة الأمامية لمسكنهما صباح أمس. واعترف خادم المنزل الذي تم القبض عليه بارتكاب الجريمة ولم يكتشف الدافع.
ومن المعتقد أنه كان يبحث عن أشياء قيمة ليسرقها.
لم تقل الصحيفة الكثير, لابد أن الناس في كل مكان من البلاد قد ألقوا نظرة سريعة على تلك الفقرة بعنوانها المثير, وشعروا ببعض الغضب الممتزج بشيء من الرضا, كما لو أن اعتقاداً ما قد تم توكيده, كما لو كان شيء حدث, إلا أنه كان متوقعاً هذا هو الإحساس الذي يشعر به السكان البيض عندما يسرق أبناء البلد الاصليون, أو يقتلون, أو يغتصبون.
ثم قلبوا الصفحة إلى شيء آخر.
لكن أهالي "المنطقة" الذين كانوا يعرفون آل تيرنر, سواء عن طريق الرؤية أو من النميمة التي كانت تدور حولهما منذ سنوات كثيرة, لم يقلبوا الصفحة بهذه السرعة ولابد أن الكثيرين قصوا الخبر, ووضعوه بين رسائلهم القديمة, أو بين صفحات كتاب, واحتفظوا به ربما كنوع من الفأل أو النذير, وهم يختلسون النظر إلى قطعة الورق المصفرة بوجوه منقبضة كتومة, فهم لم يناقشوا الجريمة, وهذا هو أغرب ما في الموضوع. كان الأمر وكأنهم كانت لديهم حاسة سادسة تخبرهم بكل ما يمكن معرفته, رغم أن الاشخاص الثلاثة الذين في وضعية تمكنهم من شرح الحقائق لم يقولوا شيئاً. ببساطة, لم يتناول أحد الجريمة بالمناقشة. قد يعلق شخص ما "أمر سيء"؛ وسوف تكتسي وجوه الناس حوله بتلك النظرة الحريصة الحذرة. وتأتى الإجابة "أمر سيء للغاية" وكان هذا هو كل شيء, وبدا وكأن هناك اتفاقا ضمنيا أن قضية تيرنر لن تحظى بالدعاية التي تستحقها عن طريق النميمة, لكنها كانت منطقة زراعية, حيث لا تلتقى تلك العائلات البيضاء المعزولة مع بعضها البعض إلا من حين لآخر, متلهفين على الاتصال بجنسهم, والكلام والمناقشة والشد والجذب, يتحدث الجميع في وقت واحد, محاولين الاستفادة بأقصى ما يستطيعون من هذا الوقت أو تلك الرفقة قبل العودة إلى مزارعهم؛ حيث لا يرون إلا وجوههم هم ووجوه خدمهم السوداء لأسابيع. وفي الاحوال العادية فإن مثل تلك الجريمة لابد أن تظل موضع نقاش مستمر لشهور, وكان يمكن أن يكون الناس شاكرين لوجود شيء يمكن تبادل الحديث حوله.
بيانات الكتاب :
أسم الكتاب : العشب يغني
أسم الكاتب : دوريس ليسنج
الناشر : الهئية المصرية العامة للكتب
عدد الصفحات :  130 صفحة
حجم الكتاب :   5ميجا بايت
تحميل كتاب العشب يغني

روابط تحميل كتاب العشب يغني


أشترى كتبك الورقية بخصومات كبيرة وتوصيل لباب بيتك












0 comments Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

روايات عربية

 
Top